• يرجى الانتباه للملاحضه . . . : التسجيل بالموقع يتطلب تأكيد عبر البريد الالكتروني الخاص بك .. لذى يرجى التسجيل ببريد الكتروني معتمد كي يتسنى لك تفعيل الاشتراك بالموقع بشكل رسمي .. اذا لم تجد رسالة التفعيل في البريد الوارد ابحث عنها في صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها في بريدك الالكتروني .. ولاي مساعدة لا تتردد بالاتصال بنا . . .

كاريكاتيرات إخبارية عن الفوركس

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
السعودية تخسر 27 مليار دولار بسبب انهيار أسعار النفط


بينما يحسب العالم بأسره الخسائر الناجمة عن أزمة فيروس كورونا ، تقدر المملكة العربية السعودية تأثير أزمة النفط. تبين أن المبلغ كبير.

وبحسب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، خسرت السعودية 100 مليار ريال ، أي ما يعادل 27 مليار دولار ، بسبب انخفاض أسعار النفط الخام في وقت سابق من العام الجاري. بطبيعة الحال ، فإن انتشار جائحة COVID-19 له التأثير الأكبر على سوق النفط. انخفض الطلب على الطاقة بشكل كبير. أدت الإجراءات التقييدية التي تم تقديمها لوقف تفشي المرض إلى خفض استهلاك النفط العالمي بشكل كبير وعززت تخمة المعروض الوفيرة بالفعل في السوق. بالإضافة إلى ذلك ، كانت الصناعة تشهد انخفاضًا في أسعار النفط حتى قبل الوباء. فاقم فيروس كورونا الوضع. توقع مسؤولون سعوديون أن تصل الإيرادات الحكومية إلى 833 مليار ريال منها 513 مليارا من عائدات النفط. وهكذا اتسع عجز ميزانية المملكة إلى 12٪. أثارت هذه الخسائر مناقشات جادة حول سبل زيادة الإيرادات غير النفطية. في الوقت الحالي ، تبحث المملكة العربية السعودية بنشاط عن فرص كسب إضافية.

هذا الصيف ، رفعت سلطات البلاد الضرائب والرسوم لأول مرة. تضاعفت ضريبة القيمة المضافة ثلاث مرات من 5٪ إلى 15٪. بالإضافة إلى ذلك ، رفعت المملكة الرسوم الجمركية بنسبة 0.5-15.0 نقطة مئوية على بعض السلع المستوردة.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
ديزني تعلن عن أول خسارة سنوية لها على الإطلاق


شركة والت ديزني الأمريكية العملاقة للترفيه هي واحدة من العديد من الشركات التي تضررت بشدة من جائحة فيروس كورونا. أعلنت شركة الترفيه الكبرى ، المعروفة بمنتزهاتها الترفيهية وخطوط الرحلات البحرية ، عن أول خسارة سنوية لها منذ 40 عامًا.

بلغت خسائر الشركة في الربع الأخير من العام المالي 39 سنتًا للسهم الواحد ، أو 710 مليون دولار. وبالمقارنة ، في نفس الفترة من العام السابق ، بلغ صافي دخلها 777 مليون دولار ، أو 43 سنتًا للسهم. كانت آخر مرة تكبدت فيها والت ديزني خسائر في أبريل 2001. ومع ذلك ، لم تشهد تراجع العائدات ربع السنوية حتى أثناء الأزمة المالية العالمية.

تبين أن هذا العام كان استثناءً غير سارٍ لتاريخ ديزني الناجح. أنهى عملاق الترفيه سنته المالية بخسارة 2.832 مليار دولار ، أو 1.57 دولار للسهم. وفقًا لـ FactSet ، لم تبلغ الشركة عن خسارة سنوية منذ عام 1980. قال الرئيس التنفيذي بوب تشابك: "لقد مر عامًا مختلفًا عن أي عام آخر في حياتنا ، وبالتأكيد في تاريخ شركة والت ديزني".

كانت الأخبار الإيجابية الوحيدة هي تقرير الأرباح الذي قدمه قسم الشبكات الإعلامية في ديزني ، والذي يتضمن ناشيونال جيوغرافيك و ESPN. وارتفعت إيراداتها بنسبة 11٪ إلى 7.213 مليار دولار. ارتفع عدد المستخدمين المشتركين في خدمة البث Disney + إلى 73.7 مليون. ومع ذلك ، منذ بداية هذا العام ، انخفضت القيمة السوقية للشركة بنسبة 6.9٪ وتبلغ الآن 249 مليار دولار.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
قد ينخفض الدولار الأمريكي بعد التطعيم المكثف


قد تنقذ حملة تلقيح ضخمة الاقتصاد العالمي وتؤدي إلى انخفاض كبير في الدولار الأمريكي. يعتمد مستقبل الدولار بشكل كبير على خطوات الانتعاش الاقتصادي.

تحسنت معنويات السوق وسط أنباء عن التجارب النهائية الناجحة للقاحات فيروس كورونا في الولايات المتحدة والصين. كان الاقتصاد العالمي يتطلع إلى اللقاح لأنه قد ينعش التجارة الدولية. ومع ذلك ، فإن الاختراق في هذا المجال سيؤدي إلى انخفاض الدولار الأمريكي. يفترض الخبراء الاستراتيجيون في Citigroup أن توزيع اللقاح "سيسمح للدولار باتباع مسار مشابه لذلك الذي مر به من أوائل إلى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين". الحقيقة هي أنه في عام 2001 ، انضمت الصين إلى منظمة التجارة العالمية. أدى ذلك إلى الاتجاه الهبوطي للدولار على مدى عدة سنوات وسط موجة من العولمة وارتفاع حجم التجارة العالمية. علاوة على ذلك ، من المرجح أن تمارس سياسة الاحتياطي الفيدرالي ضغطًا هبوطيًا على العملة الوطنية الأمريكية. معدلات الفائدة المنخفضة للغاية ستجعل المستثمرين يتجنبون الأصول الأمريكية لصالح الأصول الدولية. في الوقت الحالي ، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية. والجدير بالذكر أن المؤشر وصل في مارس إلى مستويات قياسية.

يوصي المحللون بأن يركز المستثمرون على عملات الأسواق الناشئة. على سبيل المثال ، وفقًا لـ Goldman Sachs ، يعتبر الروبل الروسي هو الأفضل أداءً في الأسواق الناشئة. في الوقت نفسه ، يشهد انخفاضًا في الدولار الأمريكي بنسبة 6٪ على الأقل. كما يوصي البنك بفتح صفقات شراء على البيزو المكسيكي والراند الجنوب أفريقي والروبية الهندية.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
إيلون ماسك يتفوق على بيل جيتس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم


وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaire ، تفوق Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX على بيل جيتس المؤسس المشارك لشركة Microsoft ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم.

أدى الارتفاع الحاد في أسهم Tesla إلى 595 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد إلى زيادة القيمة السوقية الإجمالية للشركة إلى ما يزيد عن 500 مليار دولار أمريكي ، وبالتالي رفع ثروة رجل الأعمال إلى 127.9 مليار دولار أمريكي.

لا يزال الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Jeff Bezos بصافي ثروة 182 مليار دولار يحتل الصدارة في BBI. يحتل بيل جيتس المركز الثالث في قائمة أغنى أغنياء العالم بثروة تبلغ 128 مليار دولار.

ارتفعت أسهم Tesla بعد الأنباء عن إضافة عملاق السيارات الكهربائية الأمريكية إلى مؤشر S&P 500 في ديسمبر. بحلول الوقت الذي تنضم فيه Tesla إلى قائمة 500 شركة مدرجة في بورصات الأوراق المالية في الولايات المتحدة ، من المتوقع أن تصل أسهمها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق. هذا سيجعل إيلون ماسك أكثر ثراءً. إذا استمرت أسهم صانع​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
بنك الاحتياطي الفيدرالي بالكاد يرفع أسعار الفائدة حتى أواخر عام 2023


يعتقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز أن الولايات المتحدة لن ترفع سعر الفائدة الرئيسي حتى عام 2024. كما أنه متأكد من أن الاقتصاد الأمريكي سيحتاج إلى الكثير من الوقت للتعافي بعد الأزمات التي تسبب فيها جائحة فيروس كورونا.

ومع ذلك ، قد تتحسن صحة الاقتصاد الأمريكي بسبب التسارع الملحوظ في نمو الناتج المحلي الإجمالي في عام 2021. علاوة على ذلك ، فإن تطوير لقاح فعال لفيروس كورونا سيعزز الاقتصاد أيضًا. في وقت سابق ، كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يعتزم إبقاء المعدلات عند مستوى قريب من الصفر. يؤكد المنظم أن الموقف لن يتغير حتى يتجاوز التضخم 2 ٪ وعوائد التوظيف الكاملة.

وفقًا لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ، لا يمكن الوصول إلى معدل التضخم بنسبة 2٪ في موعد لا يتجاوز نهاية عام 2022 أو في بداية عام 2023. "لا نتوقع رفع سعر الفائدة على الأموال قبل عام 2023 - ربما متأخرًا ، وربما حتى عام 2024 في رأيي ، قال تشارلز إيفانز. كما طلب من السلطات الأمريكية دعم أولئك الذين فقدوا وظائفهم ولا يمكنهم العثور على وظائف جديدة في القطاعات التي تضررت بشدة من الفيروس. وأضاف إيفانز: "القليل من الدعم المالي الإضافي سيأخذ الكثير من عدم اليقين من الوضع الحالي".​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
رابطة الأعمال الألمانية تحث الولايات المتحدة على رفع العقوبات المفروضة على نورد ستريم 2


قررت رابطة الأعمال الشرقية الألمانية (Osteuropaverein der Deutschen Wirtschaft OAOEV) اتخاذ الخطوة الأولى وتهيئة العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة. كتب رجال أعمال ألمان رسالة إلى رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي يحثونها فيها وأعضاء مؤثرون آخرون في الحزب الديمقراطي الأمريكي على تخفيف العقوبات المفروضة على مشروع خط أنابيب الغاز نورد ستريم 2.

وقال ممثلو منظمة OAOEV: "فوز جو بايدن يحمل وعدًا كبيرًا للاقتصاد الألماني بإحياء الشراكة عبر الأطلسي". ومع ذلك ، يبدو أنهم نسوا تمامًا أن جو بايدن كان ضد بناء خط أنابيب الغاز قبل فترة طويلة من وصول دونالد ترامب إلى السلطة. في عام 2016 أثناء عمله كنائب للرئيس في إدارة أوباما ، عارض السيد بايدن بشدة إنشاء خط أنابيب الغاز الجديد. اعتبرها خطوة سياسية أكثر منها مشروع تجاري.

علاوة على ذلك ، كان بايدن أول من أعرب عن مخاوفه بشأن اعتماد ألمانيا في مجال الطاقة على روسيا وحقيقة أن الكرملين سيستخدم لاحقًا خط الأنابيب هذا كرافعة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي. من المضحك أن بايدن يتفق تمامًا مع ترامب في هذا الشأن. يجد أنه من الغريب أن ألمانيا مستعدة لشراء موارد الطاقة الروسية وبالتالي تقوية اعتمادها فقط.

ومع ذلك ، يعتقد رواد الأعمال الألمان أنه في عام 2021 ستغير الولايات المتحدة موقفها من المشروع وترفع العقوبات المفروضة على الشركات الأوروبية المشاركة في بنائه. حتى الآن ، لم تُدلي الولايات المتحدة بأي تعليقات بخصوص الرسالة.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
217
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الذهب يتراجع بفعل أخبار اللقاح الإيجابية


في عالم المال ، كان الذهب دائمًا أفضل مؤشر يعكس مستوى الخوف بين المستثمرين. تقليديا ، يرتفع المعدن الثمين خلال الاضطرابات الاقتصادية ويفقد الأرض وسط الأخبار الجيدة. أزمة فيروس كورونا ليست استثناء هنا. منذ بداية الوباء ، ارتفع الذهب بسرعة بسبب مخاوف الفيروس وعدم وجود لقاح. في ذروة الوباء ، تجاوز الذهب مستوى 2000 دولار للأونصة للمرة الأولى على الإطلاق. توقع المحللون ارتفاع سعر الذهب أكثر. ومع ذلك ، فإن الاختراق العلمي في مكافحة فيروس كورونا قد غير كل شيء. تسببت الأخبار حول التجارب الناجحة للقاحات COVID-19 التي أنتجتها شركات الأدوية الكبرى على الفور في حدوث انخفاض في أسعار الذهب. حتى الآن ، كان الذهب يتكبد خسائر لعدة جلسات متتالية. من المحتمل جدًا أن يمتد اتجاهه الهبوطي على المدى القصير. أدى تطوير لقاح فعال من شركة Pfizer ولاحقًا من Moderna إلى تمهيد الطريق لانخفاض الذهب. في وقت لاحق ، أعلنت AstraZeneca ، شركة الأدوية البريطانية السويدية العملاقة ، نجاحها في تجارب اللقاحات السريرية. وجه هذا الخبر ضربة قوية أخرى للمعدن الأصفر. علاوة على ذلك ، فإن نهاية حالة عدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة تلقي بثقلها على أصول الملاذ الآمن. وافق دونالد ترامب أخيرًا على انتقال سلمي للسلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن.​
 

تذكر قول الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

أعلى