• يرجى الانتباه للملاحضه . . . : التسجيل بالموقع يتطلب تأكيد عبر البريد الالكتروني الخاص بك .. لذى يرجى التسجيل ببريد الكتروني معتمد كي يتسنى لك تفعيل الاشتراك بالموقع بشكل رسمي .. اذا لم تجد رسالة التفعيل في البريد الوارد ابحث عنها في صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها في بريدك الالكتروني .. ولاي مساعدة لا تتردد بالاتصال بنا . . .

كاريكاتيرات إخبارية عن الفوركس

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
اقتصاديون يقدرون الخسائر الناجمة عن COVID-19


من السابق لأوانه تقديم تقديرات نهائية للضرر الناجم عن الفيروس القادم من الصين. ومع ذلك ، أعد الاقتصاديون بالفعل التقرير الأولي. وهكذا ، وفقا لبنك التنمية الآسيوي ، هذا العام ، قد يخسر الاقتصاد العالمي من 6 إلى 9 تريليون دولار أمريكي أي 6.4٪ -9.7٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

من المتوقع أن تعاني الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والصين أكثر من غيرها. العملاقون الثلاثة مسؤولون عن 63٪ من واردات سلسلة التوريد العالمية و 64٪ من صادرات سلسلة التوريد. إلى جانب ذلك ، هم المشترون الرئيسيون لمعظم الأسواق الناشئة. إذا تراجعت الاقتصادات الثلاثة الكبرى ، فسيكون لذلك تأثير سلبي للغاية على البلدان الأخرى. وبالتالي ، يستعد المصدرون من أفريقيا للخسائر التي قد تتجاوز 2.4 مليار دولار بسبب القيود في الصين والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة. سبب أكثر من 70٪ من هذه الخسائر تعطل روابط سلسلة التوريد مع الاتحاد الأوروبي وحده. في الواقع ، يمكن أن تكلف مثل هذه الاضطرابات ما يصل إلى 126 مليار دولار.

وخلاصة القول ، تضرر أكثر من 55٪ من جميع الشركات الصغيرة والمتوسطة بشدة من جائحة الفيروس التاجي. وقال ثلثا هذه الشركات بنسبة 67٪ تقريبًا إن الأزمة أثرت بشدة على عملياتها التجارية. من بين الشركات الكبرى ، فإن نسبة التلف أقل من 40٪.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الجنيه الإسترليني يصبح متل عملات الأسواق الناشئة


ويشير بعض خبراء السوق إلى أن الجنيه البريطاني يشبه إلى حد بعيد عملة الدول النامية. بعد أن غادرت المملكة المتحدة الاتحاد الأوروبي أخيرًا ، بدأ الجنيه الإسترليني في التصرف بشكل غير متوقع كعملة للأسواق الناشئة.

حاليا ، العملة البريطانية عالقة بين حجرتي طاحونة: من ناحية ، الطلب على العملة منخفض للغاية بين المستثمرين ، ومن ناحية أخرى ، فإن الطلب من بنك إنجلترا مزدهر إلى حد ما. ونتيجة لذلك ، فإن الجنيه الإسترليني متقلب للغاية وعادة ما يكون التذبذب الحاد هو مستقبل عملات الأسواق الناشئة. تم هذا الافتراض من قبل الاقتصاديين في بنك أمريكا. وقال محلل العملات كمال شاه إن "الجنيه يشبه بشكل متزايد عملات الأسواق الناشئة الأكثر سيولة وليس عملة أساسية لمجموعة العشرة". وأضاف: "نعتقد أن الجنيه الاسترليني في طريقه إلى التطور إلى عملة تشبه الواقع الأساسي للاقتصاد البريطاني: صغير ومتقلص مع مشكلة عجز مزدوج متنامية شبيهة بعملات [الأسواق الناشئة] الأكثر سيولة".
إلى جانب ذلك ، قد يتحول الدين العام في المملكة المتحدة إلى عجز مزدوج: وهو وضع عندما يكون هناك عجز في ميزانية الدولة وفي الحساب الجاري لميزان المدفوعات وكذلك في تكلفة الواردات ، وفي المدفوعات للمستثمرين الأجانب. الخبراء ليسوا متأكدين من كيفية تطور الوضع في المملكة المتحدة. عادة ، تواجه الدول التي لا يتم إدراج عملتها في قائمة عملات الاحتياطي الرئيسية انخفاضًا في تدفق العملة الأجنبية إلى السوق المحلية.

وفقًا للمحللين في Bank of America ، فقد حان الوقت لفتح صفقات قصيرة على الجنيه الإسترليني مقابل اليورو والفرنك السويسري والين.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
السعودية تفوز في حرب أسعار النفط ولكن بتكلفة عالية


يبدو أن السعودية فازت في حرب أسعار ضد روسيا والولايات المتحدة تم إطلاقها في أوائل مارس. ومع ذلك ، يعتبر بعض المحللين أنه انتصار باهظ الثمن حيث انخفضت إيرادات المملكة من صادرات النفط بشكل كبير. وقد وجه ذلك ضربة قاسية لخطط ولي العهد الطموحة للمملكة. خلال انهيار أسعار النفط ، قام المستوردون الرئيسيون للنفط السعودي مثل الولايات المتحدة وبعض الدول الآسيوية بتخزين النفط الخام الرخيص. ونتيجة لذلك ، أصبحت مرافق تخزين النفط ممتلئة في جميع أنحاء العالم بينما انخفضت شحنات النفط العالمية. من ناحية ، حقق السعوديون هدفهم في إخراج الموردين الروس والأمريكيين من السوق. علاوة على ذلك ، فإن توقعات إنتاج النفط في الولايات المتحدة وروسيا لا تزال متشائمة إلى حد ما. ومع ذلك ، لا يبدو أن هذا يساعد على تحقيق التوازن في السوق حيث لا يزال عرض النفط العالمي يفوق الطلب.

ومع تقلص حجم صادرات النفط السعودية ، تقلصت ميزانية المملكة. من غير المحتمل أن يتحسن الوضع في سوق الطاقة على المدى القريب. لذلك ، سيحتاج السعوديون على الأرجح إلى شد أحزمةهم والاستعداد لمزيد من التحديات المالية. بالنسبة لمحمد بن سلمان ، هذا يعني تأجيل البرنامج السعودي الطموح لرؤية 2030. وتشمل الأهداف الرئيسية للبرنامج تعزيز قطاع الخدمات العامة والبنية التحتية ، والاستثمار في المشاريع المبتكرة ، وزيادة الإيرادات غير النفطية. إذا تعطلت خطة التنمية الجديدة ، فقد يقلل ذلك من هيبة المملكة.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الاقتصاد الأوروبي يعود بسرعة إلى المسار الصحيح


منذ بعض الوقت ، كان الاقتصاديون يستعدون لمواجهة أسوأ سيناريو يتعلق بالاقتصاد الأوروبي. كان هناك الكثير من الأسباب للتشاؤم. ومع ذلك ، فقد تغير الوضع جذريا.

أوقف الاقتصاد الأوروبي انكماشه ودخل مرحلة الانتعاش. يبدو أنه خلال الحجر الصحي ، أصبح الناس في أوروبا يشعرون بالملل لدرجة أنهم الآن يعملون كما لم يحدث من قبل. هناك قفزة في جميع المجالات من أكبر المنتجين إلى صغار تجار التجزئة. تم استبدال عدة أشهر من التوقف عن العمل بالنمو السريع في النشاط التجاري.

بالطبع ، شهد الاقتصاد هذا العام تباطؤًا وغيرت معظم المنظمات نهج عملها إلى الأبد. ومع ذلك ، فإن المؤشرات الاقتصادية آخذة في الارتفاع. على سبيل المثال ، في شهر يونيو ، تقدم عدد الأشخاص العاملين وتحسنت أيضًا ثقة المستهلك. هناك حزمة مساعدات ضخمة تدعم الناس والشركات وبالتالي تزيد الآمال بمستقبل اقتصادي مشرق.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
Berkshire Hathaway I تشتري أصول غاز Dominion Energy مقابل 10 مليارات دولار


ظلت السلع دائمًا شائعة بين المستثمرين حتى على خلفية توتر الأسواق ، بما في ذلك جائحة COVID-19. وبحسب المحللين ، فإن أسهم شركات النفط والغاز مطلوبة بشكل كبير خاصة في أوقات الأزمات. لهذا السبب ، قرر وارين بافيت ، وهو مستثمر أمريكي ورجل أعمال ، شراء أسهم إحدى هذه الشركات.

قالت شركة Berkshire Hathaway Inc. لشركة Warren Buffett يوم الأحد ، 5 يوليو ، إنها ستشتري خط أنابيب غاز Dominion Energy Inc. وأصول التخزين مقابل 4 مليارات دولار. Dominion Energy هي ثاني أكبر شركة أمريكية للطاقة من حيث القيمة السوقية العاملة في مجال نقل وتخزين الغاز الطبيعي.

والأكثر من ذلك ، أن قائمة الأصول التي استحوذت عليها شركة Berkshire Hathaway تشمل أكثر من 12،390 كيلومتر من خطوط نقل الغاز الطبيعي و 900 مليار قدم مكعب من تخزين الغاز.

بالإضافة إلى ذلك ، ستتحمل وحدة Berkshire Hathaway أيضًا ديون Dominion Energy البالغة 5.7 مليار دولار. وفقًا للحسابات الأولية ، سيصل المبلغ الإجمالي للمعاملة ، بما في ذلك الديون ، إلى 9.7 مليار دولار. وقال بافيت: "نحن فخورون جدًا بإضافة هذه المجموعة الكبيرة من أصول الغاز الطبيعي إلى أعمال الطاقة القوية بالفعل لدينا". ومن المقرر التوقيع على الاتفاقية في الربع الرابع من هذا العام.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يشددان الموقف المناهض للصين


في خضم آثار نهاية العالم لوباء COVID-19 ، قررت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إعادة النظر في علاقاتهما الاقتصادية مع الصين. من ناحية ، فإن الاقتصادات العالمية المتقدمة مستعدة لتشكل تحديًا للتوسع الاقتصادي الصيني. من ناحية أخرى ، ستجد الشركات الأمريكية والأوروبية صعوبة في نقل مرافق التصنيع الخاصة بها خارج الصين إلى المواقع المحلية. شيء واحد مؤكد أن الصين تدين بازدهارها الاقتصادي للاستثمار الغربي. في الواقع ، قبل 20-25 سنة ، تم تصنيف الاقتصاد الصيني في أسفل التصنيفات الدولية.

و لكن بفضل التدفقات النقدية الغربية الضخمة ، أصبحت الصين ثاني أكبر اقتصاد عالمي. بحيت أضاف صندوق النقد الدولي اليوان إلى سلة العملات الاحتياطية. تضمن المصانع التي بنتها الشركات الأجنبية نصيب الأسد من الوظائف للسكان المحليين. إلى جانب ذلك ، تخلق الاستثمارات والتكنولوجيات وأسواق المبيعات الخارجية للسلع الاستهلاكية الصينية ظروفًا مثالية في البلاد لتعزيز اقتصادها. ومع ذلك ، شعرت بكين بتسمم النجاح ، معتبرة الازدهار الاقتصادي بالكامل لجدارة. قلل القادة الشيوعيون من أهمية مساهمة الغرب في ازدهار الصين الاقتصادي.

لا عجب في أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي شددا موقفهما ضد بكين. يفكر أكثر من 80٪ من المصنعين الأمريكيين والأوروبيين في إلغاء شراكتهم مع الصين. لذا ، قد تواجه البلاد آفاق قاتمة.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
سياسة الاحتياطي الفيدرالي قد تدفع المستثمر لشراء العملات المشفرة


يفترض الاقتصاديون أن سوق العملات المشفرة قد يفاجئ المتداولين من خلال ارتفاع غير مسبوق. الوضع الحالي موات للغاية للأصول الرقمية. هذا هو السبب في أنه من المتوقع أن تصل عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية جديدة في المستقبل القريب.

الغريب أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هو المحرك الرئيسي للقفزة المتوقعة. في الوقت الحالي ، تبذل الهيئة التنظيمية قصارى جهدها لإنقاذ الاقتصاد الأمريكي. قد تؤدي عواقب مثل هذه السياسة إلى زيادة البيتكوين. والحقيقة هي أن البنك الفيدرالي يحفز بنشاط نمو أسعاره في البورصات. يعتقد بعض المحللين أن مثل هذه الإجراءات غير طبيعية وسط تراجع الإنتاج العالمي. علاوة على ذلك ، قد يكون للحقن المالي الكبير في النظام تأثير معاكس. فقط إجراءات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هي التي تعزز الارتفاع. يشعر المستثمرون بالقلق الشديد بشأن طباعة الأموال الضخمة لدرجة أنهم بدأوا في سحب أموالهم من الأصول التقليدية و اختيار العملات الرقمية.

استأنفت Bitcoin بالفعل التسلق وستستمر في الارتفاع في ظل الطلب المتزايد. فازت العملة المشفرة رقم واحد بشعبية كبيرة بسبب استقلاليتها عن السياسة المالية والعمليات الشفافة و أسعار السوق.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
كريستين لاجارد: الاقتصاد العالمي لن يكون كما كان مرة أخرى


قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي ، كريستين لاغارد ، ذات مرة أن الاقتصاد العالمي لن يكون كما كان مرة أخرى. إن جائحة الفيروس التاجي لم يغير حياة الناس فحسب ، بل أحدث تحولا في الاقتصاد العالمي. قالت كريستين لاغارد: "سيكون الانتقال إلى نماذج اقتصادية جديدة مُربِكًا - من المحتمل أن تكون أكثر تشويشًا في العامين الأولين ، ومن الواضح أن ذلك سيضرب التوظيف والإنتاج ، وبعد ذلك يمكننا أن نأمل في أن يحسن الإنتاجية".
قد يحفز تفشي الفيروس التحول المسبق نحو الرقمنة والأتمتة وسلاسل الإمداد الأقصر والصناعات الأكثر خضرة. علاوة على ذلك ، سيحتاج المنظمون الماليون البارزون ، بما في ذلك البنك المركزي الأوروبي ، إلى إبقاء سياساتهم النقدية فضفاضة بشكل استثنائي وتطوير أدوات مالية جديدة تسمح لهم بتنفيذ التحول الاقتصادي. في الوقت نفسه ، سيستمر التداول عبر الإنترنت في الارتفاع وبالتالي يؤثر سلبًا على المبيعات التقليدية. أسوأ شيء هو أن الروبوتات قد تحل محل ملايين العمال. وفقًا للتنبؤات ، بعد الوباء ، قد يزيد استخدام الروبوتات بنسبة تتراوح بين 70٪ و 75٪.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الاتحاد الأوروبي يشجع أنجيلا ميركل كرئيسة للمجلس الأوروبي


انضمت المستشارة الألمانية الاتحادية أنجيلا ميركل إلى فريق سلطات الاتحاد الأوروبي. تولت السيدة فراو ميركل رئاسة المجلس الأوروبي من وزير الخارجية الكرواتي في الأول من يوليو. وستتولى رئاسة المجلس للأشهر الستة المقبلة.

صنعت أنجيلا ميركل لنفسها اسمًا كزعيم سياسي بارز على نطاق عالمي. كونها على رأس أقوى اقتصاد أوروبي ، حصلت ألمانيا على مركز قوة الاتحاد الأوروبي ، رابع أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي ، ولاعب سياسي مؤثر. تقبل Frau Merkel الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي في وقت الأزمة التي يحركها الوباء. مع خبرتها الواسعة ، سيظهر الاتحاد الأوروبي براعم الانتعاش الخضراء في المستقبل القريب. ترأست فراو ميركل بالفعل المجلس الأوروبي في عام 2007 عندما كانت الأزمة المالية لعام 2008 تلوح في الأفق. وبجهودها ، اتخذ قادة الاتحاد الأوروبي إجراءات احترازية لمعالجة القضايا المؤلمة مثل الانهيار المالي ، وأزمة الديون في جنوب أوروبا ، وانقسام أوكرانيا ، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وفيضان اللاجئين ، وحتى رئاسة دونالد ترامب. لذا ، فإن الاحتمالات هي أن أنجيلا ميركل ستتعامل بشكل جيد مع آثار الوباء.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
مستوى البطالة يتحسن في كندا في يونيو


بعد جائحة COVID-19 ، ارتفع معدل البطالة العالمي بشكل ملحوظ. لحسن الحظ ، في كثير من البلدان ، يسير سوق العمل على طريق الانتعاش التدريجي. كندا هي واحدة من تلك المقاطعات التي يمكن أن تتباهى بتحسينات ملحوظة في سوق العمل. في الشهر الماضي ، انخفض معدل البطالة في البلاد بشكل ملحوظ إلى 12.3٪ ، مقارنةً بنسبة 13.7٪ المسجلة في مايو.

والجدير بالذكر أن كندا سجلت في شهر مايو معدل بطالة مرتفعًا قياسيًا في 44 عامًا. في يونيو 2020 ، توقع الاقتصاديون انخفاض معدل البطالة إلى 12.1 ٪. هذا يعني أن القيمة الحالية فاقت توقعات المحللين. ومع ذلك ، على الرغم من الانخفاض الشهري المثير للإعجاب ، لا يزال معدل البطالة أعلى مما كان عليه في فبراير (5.6 ٪).

في مايو 2020 ، زادت نسبة العمالة إلى السكان (أي نسبة القوى العاملة المدنية المستخدمة حاليًا مقابل إجمالي السكان في سن العمل في بلد ما) إلى 63.8٪ من 61.4٪. في الوقت نفسه ، لا يزال معدل التوظيف في كندا أدنى من مستوى فبراير (65.5٪) المسجل قبل جائحة COVID-19.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الولايات المتحدة تنذر الأسواق بالميل المشؤوم إلى عجز الموازنة


إن جائحة COVID-19 يضع عبئا ثقيلا على ميزانيات الدولة حول العالم. في حين أن دول العالم الثالث تقدم عن غير قصد فوائد ضئيلة وسط عمليات الإغلاق ، تتحمل الدول المتقدمة المسؤولية عن صحة اقتصاداتها الوطنية ورفاهية شعوبها. تبرز الولايات المتحدة كرائدة في الإنفاق العام. أطلقت السلطات الأمريكية برامج تحفيز غير مسبوقة لمكافحة الأزمة التي يحركها الفيروس ، مما يعرض ميزانية الدولة إلى عبء هائل.

وفقًا للتقديرات الرسمية ، ارتفع عجز الموازنة أكثر من 100 مرة في يونيو من العام الماضي. أفاد مكتب الميزانية في الكونجرس أن عجز الميزانية الفيدرالية ارتفع إلى تسجيل 863 مليار دولار في يونيو 2020 وهو ما يمثل زيادة لا تصدق من يونيو 2019 عندما بلغ العجز 8 مليارات دولار. إن رقم يونيو هو تقريبًا مثل الفجوة الكاملة للسنة المالية 2019 عندما عانت الحكومة الفيدرالية من عجز قدره 984 مليار دولار. في الواقع ، توصلت السلطات إلى حزمة كبيرة من المساعدات المالية لدعم الأعمال التجارية والأسر وسط التباطؤ الاقتصادي الشديد. ونتيجة لذلك ، تضاعف الإنفاق الفيدرالي ثلاث مرات بينما تراجعت عائدات الضرائب خلال الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية الحالية التي انطلقت في سبتمبر 2019. وبالتالي ، يبلغ إجمالي عجز الميزانية للأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2020 الآن 2.7 تريليون دولار 2 تريليون دولار بزيادة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وفي الوقت نفسه ، سجل الدين العام الأمريكي رقماً قياسياً تاريخياً في يوليو ، حيث تجاوز 26 تريليون دولار. ومع ذلك ، يخشى المحللون من أن عجز الميزانية المقلق هذا يضر بالصحة المالية للولايات المتحدة. يحذر الخبراء من أن الحكومة الفيدرالية ستواجه عجزًا مروعًا قدره 4 تريليون دولار في عام 2020 بأكمله.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
أوروبا تستبدل الغاز بالهيدروجين


في الوقت الحاضر ، تواجه البلدان التي تعتمد اقتصاداتها بشكل كبير على السلع تحديات خطيرة. أولاً وقبل كل شيء ، تحاول البلدان الأكثر تطوراً أن تجعل طاقتها أكثر خضرة ، وبالتالي فهي أكثر اهتماماً بمصادر الطاقة المتجددة. لذلك ، قد تكون روسيا كدولة لديها احتياطيات ضخمة من الغاز عاجزة قريبًا عن العثور على أي مشترين. قد تصبح المعركة بين روسيا والولايات المتحدة للوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي غير ذات صلة حيث تعمل أوروبا على استراتيجية وطنية للهيدروجين. إذا استطاع قادة الاتحاد الأوروبي الاتفاق على هذه الاستراتيجية ، فلن تحتاج الغاز الروسي بعد الآن. إلى جانب ذلك ، فإن التحول إلى الهيدروجين سيجعل أوروبا رائدة بلا منازع في هذا المجال.

ولتحقيق هذه الفكرة الجريئة ، أنشأ الاتحاد الأوروبي تحالف الهيدروجين الأوروبي (ENA). يجب أن توحد جميع فروع صناعة الهيدروجين في سلسلة واحدة - من الإنتاج والتوزيع إلى العرض والطلب. اختار الاتحاد الأوروبي الهيدروجين حيث يمكنه استبدال النفط والغاز بسهولة ورخص في صناعات الصلب والكيماويات. يشير جورجيو تشاتسيماركاكيس ، الأمين العام لهيدروجين أوروبا ، إلى أن المساعدة الرئيسية للتحالف "للسماح لأوروبا بأن تصبح السوق العالمية للهيدروجين ، ولجعل اليورو هو العملة التي يتم بها الهيدروجين". إلى جانب ذلك ، يريد التحالف بناء قيادته العالمية في هذا المجال والوصول إلى حياد الكربون بحلول عام 2050. وكانت أوروبا مترددة منذ فترة طويلة في التعاون مع روسيا. لقد سئمت من الضغط المستمر من الولايات المتحدة للتحول إلى الغاز الطبيعي المسال. هذا هو السبب في أن مبادرة الهيدروجين هي بوابة لأوروبا من أي اتفاقيات مع روسيا أو الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة غازبروم الروسية تستكشف أيضًا طرقًا لإنتاج الهيدروجين الخالي من الانبعاثات. ستمكن الشركة من جعل الغاز أكثر اخضرارا لأوروبا. ومع ذلك ، فإن الأمر يسير ببطء شديد ، ومن غير المرجح أن تتنافس روسيا مع أوروبا في هذا المجال.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الاتحاد الأوروبي يطلق صندوق تعافي بقيمة 750 مليار يورو


لقد حدد الاتحاد الأوروبي حزمة التعافي التاريخية التي تبلغ قيمتها 750 مليار يورو والتي تهدف إلى إنعاش الاقتصاد الأوروبي الذي شلته أزمة COVID-19. أعلن الاتحاد الأوروبي هذه الفكرة في شهر مايو. وانتهت المحادثات المضنية في نهاية المطاف بتوافق آراء جميع قادة الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 في 21 يوليو.

تم رفض الاقتراح الأصلي لصندوق أصغر تم طرحه من قبل المستشار الألماني والرئيس الفرنسي بشدة من قبل العديد من البلدان الشمالية التي تعاونت مع ما يسمى Frugal Four. اختلفوا في أن دول الاتحاد الأوروبي ستضطر إلى جمع الأموال بشكل غير متناسب لدعم الاقتصادات المتعثرة التي عانت أكثر من غيرها من الأزمة التي تحركها الجائحة. كما استهدفوا فكرة المنح. وفي الوقت نفسه ، ستتلقى البلدان ذات الاقتصاد الأكثر مرونة مساعدة مالية متواضعة أو حتى لا شيء. وبعبارة أخرى ، فإن الصندوق المدعوم من الاتحاد الأوروبي سوف يفيد البلدان التي لديها أسوأ معدل وفيات COVID-19 واقتصادات ضعيفة. قدم رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل سلسلة من الاقتراحات التوفيقية في قمة الاتحاد الأوروبي التي وافق عليها قادة الاتحاد الأوروبي. بعد الموافقة على بعض التعديلات ، جاء صانعو السياسة إلى القاسم المشترك. وبصرف النظر عن صندوق الإنعاش ، كانت ميزانية الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل على جدول الأعمال أيضًا. توصل تشارلز ميشيل إلى الميزانية المعدلة البالغة 1.074 تريليون يورو للفترة 2021-2027 بدلاً من 1.1 تريليون يورو في الطبعة الأولى. ستتألف الميزانية من الأموال المقترضة التي يعتزم الاتحاد الأوروبي سدادها في غضون 30 عامًا على حساب الضرائب والرسوم المفروضة حديثًا من دول الاتحاد الأوروبي على الميزانية المشتركة.

سيتم تخصيص حصة الأسد من حزمة الإنقاذ كمنح للدول التالية: إيطاليا - 81.8 مليار يورو ، وإسبانيا - 77.3 مليار يورو ، وفرنسا - 39 مليار يورو ، واليونان - 22.5 مليار يورو.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
بريطانيا ستنفق أكثر من 700 مليون جنيه استرليني على البنية التحتية الحدودية الجديدة


عادة ما يكون الخروج من أي منطقة راحة أمرًا شاقًا. خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي هو أيضًا عبء اقتصادي كبير على حكومتها. سيتطلب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ضخ أموال ضخمة لفترة طويلة قادمة.

سيكون بناء الحدود من أغلى بنود التكلفة. سيتعين على بريطانيا بناء بنية تحتية حدودية جديدة وتحديث البنية القائمة. ويقدر التمويل بما لا يقل عن 705 مليون جنيه استرليني (حوالي 890 مليون دولار). وسيستخدم الجزء الأكبر من هذا المبلغ ، حوالي 590 مليون دولار ، لإنشاء موانئ حدودية. وستنفق الأموال المتبقية على تطوير البرمجيات وتوظيف 500 فرد إضافي من قوة الحدود.

ومع ذلك ، فقد تم إدراج هذه التكاليف في أسوأ السيناريوهات. حتى لو لم تتمكن لندن وبروكسل من الاتفاق على علاقاتهما التجارية المستقبلية ، فسيظل المال مخصصًا. على أي حال ، اعتبارًا من 1 يناير 2021 ، لن تعد المملكة المتحدة جزءًا من الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي وسيتعين على سلطات الجمارك في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إنشاء الجمارك ومراقبة الحدود ، والتي لم تمارس على مدى السنوات الـ 47 الماضية .​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
شركة أمريكية تجمع مياه الشرب من الرطوبة في الجو


في الوقت الحاضر ، تطلق بعض البلدان مشاريع غريبة نوعًا ما. وهكذا ، تعمل إحدى الشركات الأمريكية ، Zero Mass Water ، في مشروع يهدف إلى إنتاج المياه. تخطط الشركة لتجنب حفر الآبار لأن تقنياتها تسمح للناس بجمع المياه من الهواء. سيتم اختبار التكنولوجيا الجديدة في صحراء ليست بعيدة عن دبي. يحتاج المصنع قيد الإنشاء الآن إلى الطاقة الشمسية فقط. علاوة على ذلك ، الزجاجات التي سيتم استخدامها قابلة لإعادة التدوير والأغطية مستدامة.

سيتم تنفيذ إنتاج الماء من الهواء بواسطة خلايا مائية متخصصة تمتص بخار الماء وتستخرجه باستخدام الطاقة الشمسية. يعتقد كودي فريزن ، مؤسس شركة Zero Mass ، أن "مناخ دبي الحار والرطب يجعل الإمارة موقعًا متميزًا".

التكنولوجيا أغلى بكثير من تحلية المياه. هذا هو السبب في أن المياه التي تنتجها Zero Mass Water ستكون بنفس سعر الماركات الفاخرة مثل إيفيان وفيجي. تبيع هذه الشركات مياهها بسعر حوالي 2.72 دولار للتر الواحد.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الولايات المتحدة ترفض مواصلة المحادثات التجارية مع الصين


تدرك الحكومة الصينية تمام الإدراك أن الحرب التجارية مع الولايات المتحدة يمكن أن تضع حداً ليس فقط للنمو الاقتصادي ، ولكن أيضاً للطموحات السياسية للصين. قد تستمر الصين في وضع وجه جريء على الوضع وتعلن عن خطة خمسية أخرى غير واقعية. ومع ذلك ، فإن سلطات الدولة تدرك جيدًا اعتماد الصين على الولايات المتحدة.

يعرف البيت الأبيض ذلك أيضًا. أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى رسميًا أنه غير مستعد لصنع السلام مع الصين. علاوة على ذلك ، فإن الزعيم الأمريكي لا يفكر حتى في إجراء مزيد من المفاوضات في الوقت الراهن. قال دونالد ترامب ، "لست مهتماً الآن بالتحدث إلى الصين". ومع ذلك ، أكد الرئيس أنه يقدر للغاية المرحلة الأولى من الصفقة التجارية الموقعة في يناير من هذا العام. كان الفيروس التاجي هو الذي تسبب في مثل هذا التأرجح المفاجئ في المزاج. وفقا للزعيم الأمريكي ، كان إهمال السلطات الصينية هو الذي تسبب في الوباء العالمي.

حتى الآن ، لا يوجد سبب لتوقع استمرار المفاوضات التجارية للمرحلة الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، لم تنفذ بكين الاتفاقيات السابقة بشكل كامل حتى الآن ، حيث بدأ الفيروس التاجي في تشديد قبضته على العالم ، مما أدى إلى زيادة الطلب في معظم البلدان.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
البنوك الأمريكية الرائدة ترفض تقديم القروض لقطاع النفط والغاز


واجهت شركات النفط الأمريكية التي بالكاد نجت بعد الصراع مع السعودية ، مشاكل جديدة. المشكلة الحالية غير متوقعة للغاية وأكثر خطورة من سابقاتها.

الحقيقة هي أن البنوك الأمريكية الرائدة ترفض إقراض شركات النفط والغاز. يفترض بعض الخبراء أن المؤسسات المالية تقاطع هذا القطاع بالفعل.

يمكن إثبات هذا الرأي من خلال حقيقة أن منظمات كبيرة مثل Citibank و Goldman Sachs و JPMorgan Chase و Morgan Stanley و Wells Fargo توقفت في نفس الوقت تقريبًا عن دعم صناعة النفط والغاز ، مما قلل من رأس المال المتاح لقطاع الطاقة الأمريكي. علاوة على ذلك ، توقفت المؤسسات الاستثمارية الكبيرة مثل BlackRock عن إدخال الشركات التي تتلقى ربع الدخل من إنتاج الفحم.

ونتيجة لذلك ، تعاني شركات النفط والغاز من مشاكل مالية كبيرة. عليهم تأجيل الإطلاق المخطط له لأجهزة الحفر وإيقاف تلك التي تعمل. في ظل هذه الظروف ، لن تتمكن هذه الشركات من استئناف الإنتاج بسرعة إذا بدأ النفط في الارتفاع. وبالتالي ، لا تستطيع العديد من الشركات سداد أو إعادة هيكلة قروضها.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
المعادن الثمينة تسجل ارتفاعات قياسية وسط الإسراع نحو الذهب بسبب فيروس كورونا


يعتقد بعض الخبراء أنه قبل نهاية هذا العام قد يرتفع سعر الفضة من 15٪ إلى 20٪. لن يكون الأمر مفاجئًا للمشاركين في السوق ، حيث يشهد سوق المعادن الثمينة حاليًا اندفاعًا حقيقيًا للذهب. تستمر أسعار المعادن الثمينة في تسجيل مستويات قياسية جديدة تقريبًا كل يوم.

وقد اكتسبت قيمة الذهب والفضة منذ بداية الوباء. ومع ذلك ، حتى بعد تخفيف القيود المفروضة على الحجر الصحي ، لم يتوقفوا عن مسيراتهم الرائعة. حاليا ، هناك الكثير من الأحداث المقلقة في العالم التي تدعم نمو المعادن الثمينة. على سبيل المثال ، عززت التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين الطلب على الذهب والفضة حيث يسعى المستثمرون لحماية مدخراتهم في حالة الصراع بين أكبر اقتصادين. إلى جانب ذلك ، أكدت المعادن الثمينة قوتها وسط التصريح الأخير من الولايات المتحدة حول إغلاق العديد من القنصليات في وقت واحد واستجابة متبادلة من الصين ، بالإضافة إلى ضعف الدولار الأمريكي بعد أن وافق الاتحاد الأوروبي على حزمة تحفيز لاقتصاد منطقة اليورو.

ونتيجة لذلك ، قامت المعادن الثمينة بتحديث أعلى مستوياتها في 9 سنوات ولكن هذا ليس الحد الأقصى. بحيت يستثمر التجار في المعادن الثمينة من خلال صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) - صناديق الاستثمار المتداولة في العملات الأجنبية. و قد زادت أيضا الاستثمارات المادية الفضية في الصناديق المتداولة في البورصة بنسبة 35٪ منذ بداية العام ، في حين ارتفعت الاستثمارات في سبائك الذهب والعملات المعدنية بنسبة 26٪.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
زعماء الاتحاد الأوروبي يحاولون الاتفاق على ميزانية 7 سنوات


كقاعدة ، تستغرق أي محادثات بين قادة الاتحاد الأوروبي الكثير من الوقت. لكل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي مصالحها الخاصة وقوتها الاقتصادية. لهذا السبب عندما يتعلق الأمر بمسألة ميزانية الاتحاد الأوروبي طويلة الأجل ، يمكن أن تصبح المفاوضات أطول مما هو متوقع.

كان الاتفاق بشأن ميزانية 2021-2027 تحديًا صعبًا حقًا لقادة الاتحاد الأوروبي. يعتقد بعض الخبراء أن أوروبا تفتقر في الوقت الحاضر إلى زعيم أقوى لن يوحد فقط الدول المنقسمة ، ولكن أيضًا قدوة لغيرها. حاول قادة الاتحاد الأوروبي تقسيم الإنفاق حيث كانت الدول القوية اقتصاديًا غير راغبة في مساعدة الدول الأقل استقرارًا اقتصاديًا. لهذا السبب ، لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق بشأن ميزانية الكتلة لمدة سبع سنوات. وقالت ميركل "كانت الاختلافات ببساطة كبيرة للغاية ... حتى البيانات التقريبية للاقتراح الجديد كانت كافية لإظهار أن هذا لن يكون كافيا لسد الخلافات". أخبرت ألمانيا عدة مرات أنها سئمت من كونها سترة النجاة في أوروبا. وأشار رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس إلى أن "الآراء بشأن حجم صندوق الإنعاش مختلفة تمامًا. سنرى ما إذا وصلنا حتى إلى اتفاق ما اليوم ، بل أعتقد أننا لن نفعل ذلك". وبصرف النظر عن ميزانية الاتحاد الأوروبي ، ظلت الدول الأعضاء في خلاف بشأن الحجم الإجمالي لصندوق الاسترداد وتقسيمه بين المنح المجانية والقروض المستحقة السداد ، وتخفيضات الميزانية لخمسة صافى دافعي الأغنياء.

ومع ذلك ، كان الجميع يعلم أنها لن تكون مفاوضات سهلة. وبالتالي ، على الرغم من هذه العقبات ، كان الاتحاد الأوروبي يحاول التوصل إلى توافق في الآراء. رئيس البرلمان الأوروبي ، ديفيد ساسولي ، "الوقت رفاهية لا يمكننا تحملها. نحتاج إلى العمل بشكل عاجل وشجاع ، حيث يحتاج مواطنو الاتحاد الأوروبي والشركات والاقتصادات إلى استجابة فورية. ويتوقع مواطنونا اتخاذ إجراءات جريئة. والآن حان الوقت لنقوم بذلك". قال في خطابه لقادة الاتحاد الأوروبي.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
218
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
تهدد السياسة الأمريكية بانهيار الاقتصاد العالمي


يعتقد صندوق النقد الدولي أن الولايات المتحدة تشكل التهديد الرئيسي للانتعاش الاقتصادي العالمي.

إن التأثير الاقتصادي للولايات المتحدة على الدول الأخرى كبير لدرجة أن أي مشكلة تؤثر على الاقتصادات الأخرى على الفور. يقول المحللون "عندما تعطس الولايات المتحدة ، يصاب العالم بالبرد". في الواقع ، هذا صحيح. تعتمد معظم البلدان على الاقتصاد الأمريكي بهذه الطريقة أو تلك. في الوقت الحالي ، أثناء الوباء ، هناك الكثير من المخاوف بشأن الوضع الاقتصادي المستقبلي ومعظم الاقتصاديين قلقون بشأن الولايات المتحدة.

قال صندوق النقد الدولي مؤخرًا أن "استجابة البلاد المضطربة لوباء الفيروس التاجي تظهر كخطر رئيسي على أي انتعاش عالمي مستدام". قد يؤدي انخفاض نشاط المستهلك الأمريكي إلى إضعاف الطلب بشكل كبير وإبطاء الانتعاش العالمي. السبب الرئيسي هو أن الاقتصاد الأمريكي يمثل حوالي ربع الناتج المحلي الإجمالي العالمي. حتى الاقتصادات الرائدة في العالم تعتمد على السوق الأمريكية.

من الممكن أن يساعد الدعم المالي للدولة في التعامل مع الأزمة. وقد خصص البيت الأبيض بالفعل 3 تريليون دولار لإنقاذ الاقتصاد. وفي الوقت نفسه ، فقد الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة 5٪ في الربع الأول من عام 2020. وهو أكبر انخفاض منذ الأزمة المالية لعام 2008.​
 

تذكر قول الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

أعلى