• يرجى الانتباه للملاحضه . . . : التسجيل بالموقع يتطلب تأكيد عبر البريد الالكتروني الخاص بك .. لذى يرجى التسجيل ببريد الكتروني معتمد كي يتسنى لك تفعيل الاشتراك بالموقع بشكل رسمي .. اذا لم تجد رسالة التفعيل في البريد الوارد ابحث عنها في صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها في بريدك الالكتروني .. ولاي مساعدة لا تتردد بالاتصال بنا . . .

كاريكاتيرات إخبارية عن الفوركس

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
السلام عليكم اخواني واخواتي

سوف اضع بين ايديكم في هذا الموضوع كاريكاتير اقتصادي بشكل دوري
ومستمر قدر الامكان
واتمني ان ينال الموضوع اعجاب حضراتكم
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
من غير المحتمل أن تتجنب فرنسا الركود


لا تبشر الحكومة الفرنسية بأمل كبير في التعافي الاقتصادي المبكر بعد تخفيف قيود الحجر الصحي. حتى الرفع الكامل للتدابير التقييدية والانتصار على جائحة الفيروس التاجي لن يوفر للبلد عودة سريعة إلى مؤشراته الاقتصادية السابقة. على أي حال ، سوف تكون الأزمة الاقتصادية كاملة ، ولن تكون البلاد قادرة على تجنب الركود. وقال وزير المالية برونو لو مير "الاقتصاد توقف عمليا لمدة ثلاثة أشهر. سندفع ثمنه" مضيفا أن فرنسا تشهد صدمة اقتصادية شديدة الوحشية.
ووفقًا للوزارة ، فإن الفترة الأكثر تحديًا بالنسبة لاقتصاد البلاد ومجالها الاجتماعي لا تزال تنتظرنا. ويحذر من أن الانتعاش الكامل ممكن في موعد لا يتجاوز العام المقبل. نظرًا لوباء COVID-19 ، من المتوقع أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي لفرنسا بنسبة 7.2 في المائة بحلول نهاية عام 2020 ، في حين من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد الأوروبي بنسبة 7.5 في المائة هذا العام.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
البنك المركزي الصيني يضخ 150 تريليون يوان في النظام المصرفي


يحاول بنك الشعب الصيني ، مثل غالبية المنظمين الماليين الآخرين في جميع أنحاء العالم ، التغلب على التداعيات الاقتصادية الناجمة عن جائحة الفيروس التاجي. بحيت تضخ المؤسسات المالية مبلغًا قياسيًا من النقد في النظام المصرفي في محاولة للتخفيف من التأثير السلبي للفيروس التاجي. تتضمن العديد من إجراءات التحفيز التي تهدف إلى دعم الاقتصاد ضخ النظام بأموال سهلة. على الرغم من الاختلاف في نهج النظام ، فإن الصين ليست استثناء.

وهكذا ، ضخ البنك المركزي المحلي 150 تريليون يوان (21.1 تريليون دولار) من السيولة من خلال إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام مع الحفاظ على سعر الفائدة الرئيسي عند 2.20٪. هناك حاجة لمثل هذا المبلغ الكبير من المال للحفاظ على السيولة في النظام المصرفي عند مستوى كاف بشكل معقول. بالإضافة إلى ذلك ، سيتعين على البنك المركزي سداد إعادة الشراء العكسية.

ولا تزال الصين تواجه عواقب الوباء. علاوة على ذلك ، قد تؤدي العوامل السلبية إلى تفاقم الوضع. وفقًا لـ Yi Gang ، محافظ بنك الشعب الصيني ، يحتاج المنظم إلى استخدام أدوات السياسة النقدية المختلفة لضمان سيولة كافية ولتمكين عرض النقود M2 والتمويل الكلي من النمو بمعدلات أعلى بشكل ملحوظ عن العام الماضي. وهذا يعني أنه من المرجح أن يضخ بنك الشعب الصيني المزيد من السيولة في النظام المصرفي في المستقبل القريب.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
ارتفاع فدية العملة المشفرة بنسبة 300٪


لطالما كان سوق التشفير أكثر عرضة لخطط القراصنة الاحتيالية مقارنة بالصناعات الأخرى. وفقًا لشركة الطب الشرعي الرقمي ، Crypsis Group ، على مدى العامين الماضيين ، زاد مهاجمو التشفير متوسط مبلغ الفدية بنسبة 200 ٪. في العام الماضي ، تجاوز متوسط مبلغ الدفع 115،123 دولارًا ، وارتفع متوسط المبلغ بنسبة 300 ٪ إلى 21،700 دولارًا.

لاحظ المحللون أيضًا أن المتسللين يركزون عادةً على المؤسسات الكبيرة والمالكين الأثرياء للعملات المشفرة. بمجرد أن تمكن قراصنة التشفير من الحصول على فدية قدرها 15 مليون دولار ، والتي طالبوا بها من شركة تقدم خدمات مركز البيانات.

تؤكد Crypsis Group أن حوالي 50٪ من الهجمات تتم بمساعدة بروتوكول سطح المكتب البعيد (RDP). توفر هذه التقنية عرضًا بعيدًا لاتصالات الشبكة للتطبيقات المستندة إلى Windows التي تعمل على الخادم. لذلك ، يحذر الخبراء من أن أي خلل في تثبيت RDP يفتح فرصًا غير محدودة للمتسللين. بصرف النظر عن هذه الطريقة ، يستخدم المتسللون أيضًا الهندسة الاجتماعية.

في عام 2019 ، عانت المنظمات الصحية (22٪) والمؤسسات الصناعية (13٪) أكثر من غيرها من فيروسات الفدية.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
Elon Musk يتلقى تعويضًا تحفيزيًا بقيمة 775 مليون دولارًا من Tesla


تأهل الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk أخيرًا للحصول على الدفعة الأولى من خطة تعويضاته. في أواخر شهر مارس ، قدم تيسلا وثيقة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ، بالموافقة على أول جائزة من بين 12 جائزة تعويض على أساس الأداء لشركة Musk. سيتم منح الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات 1.7 مليون سهم من الشركة بقيمة حوالي 775 مليون دولار. على وجه الخصوص ، وفقًا لاتفاقية التعويض ، لا يتلقى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا أي راتب أو مكافآت نقدية. تعتمد أرباحه بشكل كامل على الخيارات التي تعتمد على القيمة السوقية للشركة. ما هو أكثر من ذلك ، بالنسبة إلى Musk للحصول على جميع الشرائح الـ 12 المتفق عليها البالغة 2.6 مليار دولار ، يجب أن تصل القيمة السوقية لشركة Tesla إلى 650 مليار دولار. هذا بالتأكيد مبلغ مثير للإعجاب ، ولكن يبدو أنه يمكن تحقيقه تمامًا لإيلون ماسك. لقد قام بالفعل بتحويل تسلا من صانع سيارات متخصص يعاني من مشاكل في الإنتاج إلى شركة عالمية رائدة في مجال السيارات الكهربائية ذات المصانع في الولايات المتحدة والصين. هذا العام ، تجاوزت القيمة السوقية لشركة تسلا القيمة السوقية المجمعة لكل من فورد وجنرال موتورز. تمتلك Elon Musk حاليًا حوالي 18.5 ٪ من الشركة وهو ما يعادل حوالي 24 مليار دولار. بمجرد أن تصل الشركة إلى القيمة السوقية المحددة ، سيكسب أكثر من 50 مليار دولار.​
 

QATFX

ابو الميرزا
طاقم الإدارة
إنضم
26 يناير 2020
المشاركات
424
مستوى التفاعل
38
النقاط
28
العمر
44
الموقع الالكتروني
Elon Musk يتلقى تعويضًا تحفيزيًا بقيمة 775 دولارًا من Tesla

775 دولار والا 775 مليون دولار
 
توقيع : QATFX

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
اقتصاد إسبانيا في حالة ركود بسبب الفيروس التاجي


يواجه الاقتصاد الإسباني اضطرابًا هائلًا بسبب إجراءات الإغلاق التي تم تنفيذها لوقف انتشار COVID-19. من غير المرجح أن تتعافى الدولة في المستقبل القريب. يخشى الاقتصاديون من أن تستغرق إسبانيا أكثر من عام لتعود إلى المسار الصحيح. وتجدر الإشارة إلى أن إسبانيا هي إحدى دول الاتحاد الأوروبي التي عانى اقتصادها أكثر من غيرها بسبب الفيروس. لذلك ، من المتوقع أن ينكمش الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا بأكثر من 15 ٪ هذا العام ، مسجلاً أحد أكبر الانخفاضات في أوروبا. قد ينكمش الاقتصاد الإسباني بنسبة قياسية بلغت 21.8٪ في الربع الثاني ، مسجلاً أكبر انخفاض له في نصف القرن الماضي.

هناك الكثير من الأسباب لمثل هذا الانكماش الحاد. يعتمد اقتصاد البلاد بشكل كبير على صناعة السياحة. ومع ذلك ، تكبد هذا القطاع خسائر فادحة بسبب الوباء. إلى جانب ذلك ، تم تأجيل بدء الموسم السياحي. بدون السياح وصناعة السياحة القوية ، سيبقى الاقتصاد في حالة من الفوضى لفترة طويلة. علاوة على ذلك ، تلعب الشركات الصغيرة أيضًا دورًا رئيسيًا في الاقتصاد. على الرغم من الدعم المالي من الحكومة ، فإن أصحاب العمل في العديد من الشركات الصغيرة غير قادرين على دفع رواتب عمالهم ومن المؤكد أن يؤدي إلى تسريح العمال بشكل كبير. ربما تسريع وتيرة الانتعاش الاقتصادي عندما يتم رفع قيود الحجر الصحي والمراقبة الإلزامية للحجر الصحي لمدة أسبوعين للسياح بالكامل. ومع ذلك ، من غير المرجح أن ينشر الاقتصاد جناحيه حتى العام المقبل.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
دول "الاقتصادات الأربع" تعارض اقتراح الاتحاد الأوروبي للتعافي


بالكاد تمضي أوروبا في خطتها لإنقاذ الاقتصاد من أزمة الوباء. والحقيقة هي أن دولًا مثل النمسا وهولندا والدنمارك والسويد لا توافق على تدابير الدعم المالي.

ووفقًا للوثيقة ، ستقترض المفوضية الأوروبية مبلغًا كبيرًا من المال في السوق لإنعاش الاقتصادات التي تضررت بشدة من الوباء. للوهلة الأولى ، تبدو الخطة منطقية. ومع ذلك ، أظهرت التفاصيل أن مبالغ القروض موزعة بشكل غير متساو. إلى جانب ذلك ، لا توجد معلومات حول المنظمة التي ستصدر الدين. علاوة على ذلك ، يفترض ما يسمى تحالف "الاقتصادات الأربع" أن الإنفاق من الأموال المستلمة يجب أن تكون عقلانية ومراقبة من قبل بعض المنظمات. وبعبارة أخرى ، يطلبون مخطط دعم شفاف. والجدير بالذكر أن الدين يمكن أن تصدره أي دولة أوروبية أو المفوضية. في هذه الحالة ، يجوز للمصدر توسيع نفوذه الاقتصادي والسياسي بشكل كبير. ومع ذلك ، فإن الدول الأربعة تعبر بنشاط عن انتقاداتها لأجزاء من صندوق الإنعاش. كما أنهم يخشون من أن الضرائب العديدة الحالية لن تكون كافية لتسديد الديون. هذا هو السبب في وجود تهديد بالضرائب الجديدة​
 
التعديل الأخير:

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الاقتصاد الأمريكي يدخل الركود بعد أطول نمو


من المرجح أن ينهي الاقتصاد الأمريكي ، الذي نما بشكل جيد على مدى السنوات الـ 11 الماضية ، أطول نمو له في التاريخ ويدخل في الركود. يكشف التقرير الأخير الذي قدمه المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أن البلاد تواجه أسوأ تراجع لها منذ الكساد الكبير. إن الأزمة التي أحدثها جائحة الفيروس التاجي لها كل سمات الركود الحقيقي. على الرغم من حقيقة أن هذا المصطلح لا يستخدم بشكل شائع حتى الآن ، إلا أن كل شيء يشير إلى أنه لن تكون هناك كلمات أخرى لوصف حالة الاقتصاد الأمريكي قريبًا.

ومع ذلك ، بذلت الولايات المتحدة قصارى جهدها للاستعداد لأي صعوبات اقتصادية. حتى لو كانت البلاد تعاني من الركود ، فمن غير المرجح أن تستمر طويلا. علاوة على ذلك ، من الصعب أن تتطور هذه الأزمة إلى تكرار الكساد الكبير ، كما يعتقد خبراء الاقتصاد في بنك جولدمان ساكس. إنهم واثقون من أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على البقاء واقفا على قدميه ومواجهة التحديات في الربع الثاني.

"تدرك اللجنة أن الوباء واستجابة الصحة العامة قد أسفرت عن انكماش بخصائص وديناميكيات مختلفة عن فترات الركود السابقة. ومع ذلك ، خلصت إلى أن هناك حجم غير مسبوق للانخفاض في العمالة والإنتاج ، وانتشاره الواسع عبر الاقتصاد بأكمله وقالت اللجنة في بيان "تستدعي وصف هذه الحلقة بأنها كساد حتى لو اتضح أنها أقصر من الانكماشات السابقة.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
العراق يعمق تخفيضات امدادات النفط في يونيو حزيران


يخطط العراق لخفض حجم إمداداته النفطية بموجب اتفاق أوبك + بشأن قيود الإنتاج. تهدف بغداد حاليا إلى تحسين التزامها بهدف تخفيضات الإنتاج المستهدفة. واتفق المسؤولون العراقيون مع كبرى شركات النفط العاملة في البلاد على خفض إنتاج الخام بشكل أكبر في يونيو حزيران. وفي وقت سابق ، قررت بغداد و روسيا تنفيذ تخفيض إضافي قدره 50 ألف برميل يوميا ابتداء من 13 يونيو. وهذا من شأنه أن يخفض الإنتاج من حقل غرب القرنة 2 إلى حوالي 275 ألف برميل يوميا. ومن الجدير بالذكر أنه في أبريل من هذا العام بلغ إجمالي الإنتاج من هذا الحقل 395 ألف برميل يوميًا.
وقال خبراء إن لوك أويل خفضت انتاجها في مايو بمقدار 70 ألف برميل يوميا استجابة لطلب من وزارة النفط العراقية. كما طلبت شركة نفط البصرة المملوكة للدولة العراقية من شركة البترول البريطانية (BP) تعميق تخفيضات انتاجها من حقل الرميلة بحوالي 140،000 برميل يوميا. عادة ، يبلغ إجمالي إنتاجها ما بين 1.4 مليون و 1.45 مليون برميل يوميًا. كما وافق المنتج الأمريكي إكسون موبيل كورب على التعاون مع السلطات العراقية وخفض 70 ألف برميل إضافي يوميا من حقل غرب القرنة 1. ووفقًا للخبراء ، سيؤدي ذلك إلى انخفاض الإنتاج إلى حوالي 350.000 برميل يوميًا.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
مخزونات النفط الخام الأمريكية ترتفع إلى مستوى قياسي


أثرت أسعار النفط الرخيصة على كل مشارك في سوق النفط العالمي ، من الموردين والمنتجين إلى البائعين والمشترين. وقد شعرت جميعها بتأثير سلبي لأسعار النفط المنخفضة للغاية. يبدو أن المشترين فقط كانوا راضين بشكل لا يصدق عما كان يحدث. في ذلك الوقت ، تم تداول النفط بخصم كبير وأحب المشترون الصفقات الخاصة. ومن بين الفائزين المحظوظين الصين والولايات المتحدة. هذان الاثنان قاما بتخزين النفط إلى القمة. وفقًا لإدارة معلومات الطاقة (EIA) ، يبلغ إجمالي مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية حاليًا 540 مليون برميل. كانت آخر مرة حدث فيها ذلك في عام 1982. وفي الوقت نفسه ، يحتفظ احتياطي البترول الاستراتيجي بحوالي 660 مليون برميل. هذا هو أعلى مستوى لمخزونات النفط في الولايات المتحدة منذ عام 1972 عندما بدأ احتياطي النفط.

لا تزال الودائع حول العالم مليئة بالنفط. لا يزال قرار أوبك + بتمديد تخفيضات إمدادات النفط يدعم الأسعار ، لكنه لا يؤثر بشكل خاص على الطلب. والجدير بالذكر أن مرافق تخزين النفط الزائدة أصبحت أحد الأسباب الرئيسية لانهيار أسعار النفط في أبريل. لذلك ، تقارير الأثر البيئي تستحق اهتمامًا خاصًا عند اختيار حلول التداول.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الدولار الأمريكي قد ينهار في عام 2021


في العام المقبل ، من المتوقع أن يختبر الدولار الأمريكي قدرته على التحمل. إنه ليس تهديدًا أوجدته إيران أو روسيا أو كوريا الشمالية. إنها توقعات حقيقية قدمها ستيفن روتش ، زميل أقدم في معهد جاكسون للشؤون العالمية بجامعة ييل. لفترة طويلة من الزمن ، كان الدولار الأمريكي هو العملة العالمية الرئيسية. يفترض ستيفن روتش أنه في عام 2021 ، ستنتهي حقبة "الامتياز الباهظ" للدولار الأمريكي. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن الدولار سيختفي ، أو يفقد وضعه كعملة احتياطي رئيسية أو ينخفض إلى الصفر. في الوقت نفسه ، هناك أسباب للقول بأن الدولار الأمريكي قد ينخفض بنسبة 35٪. يمكن أن يحدث مثل هذا الركود بسبب سياسات دونالد ترامب المدمرة ، وارتفاع عجز الميزانية ، وانخفاض مدخرات الأسر. "لم يقم فقط باختيار معركة مدمرة بدون داعٍ مع الصين ، بل لقد مزق أيضًا في سقالات المنظمات والتحالفات العالمية التي عززت النفوذ الأمريكي لعقود. يبدو أن عداء ترامب مدفوعًا بالقومية ، ولكن هجمات مثل هذه تضعف الأمة فقط في قال الخبير ".

يفترض روتش أن دونالد ترامب يدمر جميع التحالفات التي كانت تدعم الولايات المتحدة منذ عقود. على سبيل المثال ، انضم ترامب إلى كومة عالمية ضد منظمة التجارة العالمية وهدد بسحب القوات من ألمانيا. هذا هو السبب في أن مستقبل الدولار الأمريكي قاتم حقا.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الاتحاد الأوروبي يدعم تويتر في معركته مع ترامب


في الآونة الأخيرة ، انخرط مسؤولو الاتحاد الأوروبي في الخلاف بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعملاق التواصل الاجتماعي تويتر. بحيت أيدت السلطات الأوروبية قرار تويتر بالتحقق من بعض التغريدات التي نشرها الزعيم الأمريكي. على وجه الخصوص ، أضاف تويتر روابط التحقق من الحقائق إلى بعض تغريدات الرئيس التي تدعي أنه انتهك سياسات المنصة ضد الترويج للعنف. و أثارت هذه الإجراءات غضبا في البيت الأبيض. عادة ، يزيل Twitter المنشورات المماثلة التي نشرها المستخدمون الآخرون. ومع ذلك ، لا يتم حذف الرسائل المثيرة للجدل من قادة العالم ولكن يتم وضع علامة تحذير بدلاً من ذلك. ومع ذلك ، يرى ترامب أن هذا النوع من الرقابة غير مقبول.
في الوقت نفسه ، دعمت فيرا جوروفا ، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية ، نهج تويتر تجاه سياسات المحتوى قائلة إن الرقابة على رسائل ترامب هي مثال جيد على هذه الشفافية. وقالت: "أؤيد رد فعل تويتر على تغريدات الرئيس ترامب". "إنهم لم يحذفوها. يمكننا أن نراها جميعًا. لقد قدموا معلومات تم التحقق منها من الحقائق وعززوا الحقائق" والجدير بالذكر أن هذا ليس الصراع الأول بين الزعيم الأمريكي وإدارة الشبكات الاجتماعية. وبالتالي ، انتقد موظفو Facebook مؤخرًا قرار مارك زوكربيرج بعدم إزالة مشاركة ترامب الأخيرة.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الدين العام البريطاني يتجاوز 100٪ من الناتج المحلي الإجمالي لأول مرة منذ 57 عامًا


تعتبر الولايات المتحدة رائدة من حيث مستويات الديون: في عام 2019 ، بلغ دينها العام 23 تريليون دولار. تحولت المملكة المتحدة إلى المنطقة الحمراء أيضًا. ارتفع الدين الوطني للبلاد في مايو من هذا العام. ويخشى الخبراء من أن زيادة حجمه قد تؤدي إلى اختلال الاقتصاد البريطاني الهش بالفعل.

قال مكتب الإحصاءات الوطنية إنه في الشهر الماضي ، ارتفع الدين العام إلى 1.95 تريليون جنيه إسترليني (2.42 مليار دولار) ، وهو ما يمثل 100.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة. وشدد مكتب الإحصاءات على أنه للمرة الأولى منذ عام 1963 ، تجاوز حجم الإنتاج الاقتصادي البريطاني. وقد نجمت هذه الزيادة الهائلة في مستويات الديون عن طريق إجراءات غير مسبوقة أدخلتها الحكومة لدعم الاقتصاد البريطاني. أجبرت الأزمة التي سببها جائحة الفيروس التاجي الوزراء على اللجوء إلى زيادة الاقتراض.

والجدير بالذكر أن أعلى مستوى من الدين الحكومي في البلاد تم تسجيله في 1946-1947 - 258٪ من الناتج المحلي الإجمالي. الوضع الحالي ليس حرجًا للغاية ، ولكن قد تستمر مستويات الديون في الارتفاع. في مايو 2020 ، ارتفع مبلغ النقد الذي اقترضته الحكومة البريطانية إلى 62.7 مليار جنيه إسترليني ، وهو أعلى رقم منذ عام 1993. وفقًا للخبراء ، وصل الدين الحكومي البريطاني إلى المستوى الذي لم يشهده منذ 57 عامًا. يعتقد المحللون في فاينانشيال تايمز أن الاقتراض الحكومي من المرجح أن يتصدر جميع السجلات بنهاية السنة المالية الحالية.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الخسائر الاقتصادية العالمية تصل إلى 126 مليار دولار بسبب COVID-19


أدت جائحة الفيروس التاجي إلى توقف النشاط الاقتصادي العالمي ، مما أدى إلى سلسلة من الخسائر. وفقًا لمركز التجارة الدولية ، فقد الاقتصاد العالمي هذا العام ما لا يقل عن 126 مليار دولار بسبب الفشل الكبير في سلاسل التوريد الدولية بسبب COVID-19.

عطل COVID-19 بشدة روابط التجارة العالمية. يشدد الخبراء على أن التجارة الدولية هي الأكثر تضرراً من الإنتاج المعلق في الصين ، والاتحاد الأوروبي ، والولايات المتحدة. تمثل هذه البلدان 63٪ من الواردات العالمية و 64٪ من الصادرات في سلاسل التوريد العالمية. يكشف التقرير الذي أعده مركز التجارة الدولية أن الاضطراب التجاري كان له أكبر الأثر على الأسواق الناشئة الأكثر اعتماداً على الصادرات.

ويقدر الخبراء أن الوباء تحول إلى كارثة لما لا يقل عن 55٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء العالم. في هذا الصدد ، من المرجح أن يستغرق التعافي الاقتصادي العالمي وقتًا أطول مما كان متوقعًا.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات الاقتصادية ضد روسيا


في روسيا ، من المتوقع أن يكون هذا الصيف مليئًا بالأحداث المهمة - العرض العسكري في الميدان الأحمر ، والتصويت العام على التغييرات الدستورية ، بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية الممتدة من الاتحاد الأوروبي مؤخرًا. علاوة على ذلك ، يحدث كل هذا على خلفية حالة فيروسات التاجية الصعبة المستمرة.

على الرغم من أن العديد من الخبراء جادلوا بأنه لم يتبق تقريبًا أي مسئولين أوروبيين لدعم العقوبات ضد روسيا حيث كانت أوروبا تعاني من خسائر اقتصادية فادحة ، صوت المجلس الأوروبي بالإجماع لصالح تمديد الإجراءات التقييدية. ستظل العقوبات المفروضة بعد ضم شبه جزيرة القرم سارية المفعول حتى 26 يونيو 2021 على الأقل. تم اتخاذ القرار في القمة الأخيرة على الإنترنت للدول الأعضاء الأوروبية ، بعد آخر تقييم لحالة تنفيذ اتفاقيات مينسك. قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه بناء على التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقات مينسك ، لا يمكنهم التوصية برفع العقوبات عن روسيا. لذلك ، وافق قادة الاتحاد الأوروبي على "المضي في تمديد العقوبات" لمدة ستة أشهر أخرى.

من الواضح أن روسيا لن تسمح لها بالانزلاق وستتخذ بعض الإجراءات المضادة. الخبراء على يقين من أن الرد الروسي وشيك. من المتوقع أن تستخدم الدولة سلاحها الرئيسي في هذه المعركة ، وتمديد حظرها على واردات المواد الغذائية من الاتحاد الأوروبي لمدة ستة أشهر أخرى.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
السعودية تحتفل بالنصر بينما روسيا تلعق الجروح


حققت السعودية انتصارا ساحقا في حرب أسعار النفط التي شنتها روسيا في مارس. في لمح البصر ، وجهت سياسة التسويق المفترسة في الرياض ضربة قاسية للحفارين الروس ، يعلق الخبراء على التطورات الأخيرة في سوق الطاقة العالمية. مع خصومات سخية ، قامت المملكة العربية السعودية بانتزاع كبار المشترين من روسيا ، بعد أن طردت المصدرين الروس من السوق. علاوة على ذلك ، تمكنت الرياض من جذب المستهلكين الرئيسيين للنفط بعيدًا عن منتجي النفط الصخري الأمريكي. ونتيجة لذلك ، استحوذت المملكة العربية السعودية ، بحكم الأمر الواقع ، على حصة الأسد في السوق العالمية. في الوقت الحاضر ، لدى المملكة فرصة لزيادة وجودها في السوق إلى أقصى حد كما في الثمانينيات عندما قامت المملكة العربية السعودية بالتحالف مع الولايات المتحدة بإزالة الاتحاد السوفييتي من الخريطة الجيوسياسية.

يقدر المحللون في جيه بي مورجان أن حصة المملكة في سوق النفط العالمية ستتوسع إلى 15٪ بحلول عام 2020 من 11.6٪ في الوقت الحاضر. وبالمثل ، من المرجح أن تتضخم حصة أوبك في السوق إلى 40٪ من 33٪ الحالية في فترة خمس سنوات. بعبارة أخرى ، أدى تراجع أسعار النفط بنسبة 40٪ هذا الربيع إلى تعزيز عهد الرياض في السوق. ويشير الخبراء إلى أن النجاح الصاخب في حرب الأسعار الشرسة مع روسيا يعتمد على عدة عوامل مثل استراتيجية التسعير الذكية وتكاليف الإنتاج المنخفضة والقدرات القوية التي تمكن أرامكو السعودية من زيادة معدلات الإنتاج. مع هذه الترسانة ، يمكن للمملكة بسهولة إغراق السوق بزيت رخيص يستحوذ على المنافذ المتاحة.

بعد أن فشلت الحرب الخاطفة ، فإن روسيا تلعق جراحها الآن. يجب أن يتحمل الاقتصاد المعتمد على الصادرات انخفاضًا حادًا في أسعار النفط ، والذي نتج جزئيًا عن عناد روسيا بشأن تخفيضات إنتاج النفط. تعمل الميزانية الفيدرالية بشرط أن يتم تحرير فاتورة تصدير النفط عند 67 دولارًا للبرميل ، على الرغم من أن قاعدة الميزانية لم يتم تعديلها بعد ولا تزال تعمل عندما يتجاوز النفط الخام 42 دولارًا للبرميل. إلى جانب ذلك ، تتطلب مرافق الإنتاج البالية صيانة دورية. وهذا يعني أن روسيا لن تكون قادرة على تحقيق معدلات إنتاج كما في عام 2019 حتى النصف الثاني من عام 2021. وفي المستقبل البعيد ، ستواجه روسيا حقيقة خفض معدلات الإنتاج.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
قد يحل اليورو محل الدولار الأمريكي كعملة احتياطي في العالم


لدى اليورو كل الفرص للتنافس مع الدولار الأمريكي للحصول على لقب العملة الاحتياطية المهيمنة في العالم. كان اليورو مستقراً منذ طرحه ، واكتسب ثقة معظم المستثمرين. علاوة على ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تسببت ديناميكية الدولار الأمريكي في الكثير من المخاوف. ومع ذلك ، فإن العملة الموحدة لديها أيضًا بعض المشكلات التي تقف في طريق أن تصبح العملة الاحتياطية المهيمنة في العالم. الحقيقة هي أنه لفترة طويلة من الزمن ، لا يمكن لقادة الاتحاد الأوروبي التوصل إلى اتفاق بشأن سياستهم المالية. وقد يؤدي ذلك بدوره إلى دعم رفع مستوى اليورو إلى وضع العملة الاحتياطية.

يفترض Ulrich Leuchtmann ، الخبير في Commerzbank ، أن التنسيق الأوثق للسياسات المالية في أوروبا قد يؤدي إلى استقرار الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو ويمد جاذبية اليورو. في المستقبل القريب ، سيجتمع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة صندوق المفوضية الأوروبية للتعافي بعد الجائحة من أجل تسوية الخلافات حول بعض قضايا الخطة. ومن المتوقع أيضا أن يعالجوا قضايا السياسة المالية.​
 

badr9moumen

عضو مشارك
إنضم
9 يونيو 2020
المشاركات
201
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
العمر
30
فشل الاتحاد الأوروبي في الاتفاق على خطة الانتعاش


فشل أعضاء الاتحاد الأوروبي مرة أخرى في الاتفاق على تدابير التحفيز الاقتصادي. تسببت خطة طويلة الأمد وطويلة الأمد لدعم الاقتصاد المنكوب بالفيروس في الكثير من الأسئلة. ومع ذلك ، لم تجد دول الاتحاد الأوروبي الحلول التي تلبي مصالح جميع أعضاء الكتلة ال 27. المفاوضات هي دائما عملية صعبة للغاية ، وقد أدى عقد المؤتمرات عبر الفيديو إلى تدهور الوضع فقط.

تتضمن الخطة المقترحة أداة انتعاش جديدة بقيمة 750 مليار يورو لإعادة إطلاق الاقتصاد الأوروبي بعد أزمة COVID-19. وسيوفر البرنامج قروضاً بقيمة 250 مليار يورو و 500 مليار يورو على شكل منح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي تضررت في الغالب من تفشي الفيروس. رحبت دول مثل فرنسا وألمانيا ودول جنوب الاتحاد الأوروبي الأكثر تضررا بالخطة. ومع ذلك ، عارضت النمسا وهولندا والدنمارك والسويد الاقتراح. يفترضون أن توزيع 500 مليار يورو من المنح سيكون إنفاقًا غير مناسب للميزانية. إنهم يريدون أن ترتبط الأموال بشكل واضح بالتعافي من الجائحة. إلى جانب ذلك ، يؤكدون على ضرورة التزام المستفيدين بالإصلاح الاقتصادي. تصر النمسا أكثر من غيرها على انضباط الميزانية الذي يشجع على فكرة أنه يجب استخدام جزء فقط من الأموال لتعزيز الطلب.

تختلف الآراء ، لكن قادة الاتحاد الأوروبي يفهمون أنه يجب عليهم الاتفاق على الخطة في أقرب وقت ممكن. وإلا ، فقد يؤدي إلى عواقب وخيمة. ومن المقرر إجراء المرحلة التالية من المفاوضات في يوليو. سيجتمع أعضاء الاتحاد الأوروبي شخصيًا​
 

تذكر قول الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

أعلى